منتديات قبيـــلة الكــــامل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيل دخولالتسجيل
ادارة منتديات قبيلة الكامل ترحــب باعضائها وزوارها الكرام نتمنى لكم المتعة بين ثنايا هذا الصرح ..كما تشكر الاخوة الغالين .. الاخ الاداري / عبدالباسط الكامل .. والاخ المشرف / عبدالجبار الكامل على جهودهما المبذولة  في خدمة المنتدى ... ونعلمكم انه جاري تطوير السيرفر باذن الله ..
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» تعارف قبيلة (آل الكامل )
24/7/2015, 18:06 من طرف كامل عبده فارع الكامل

» نبي الله نوح عليه السلام
9/3/2015, 08:12 من طرف عبد الباسط الكامل

» نبي الله شعيب عليه الصلاة والسلام
9/3/2015, 08:07 من طرف عبد الباسط الكامل

» صور من البلاد
5/3/2015, 11:04 من طرف عبد الباسط الكامل

» تعريفات لاب توب توشيبا Toshiba Satellite C660 لويندوز 7 32bit
27/12/2014, 05:05 من طرف MO6AF

» مدرب المنتخب الوطني سينتفيت يستقيل
24/3/2013, 09:07 من طرف عبد الباسط الكامل

» خشية الله بالغيب
22/3/2013, 20:34 من طرف عبد الباسط الكامل

» اسماء اوائل الجمهورية للشهادة الثانوية العامة2010/ 2011م
31/1/2013, 08:18 من طرف عبدالجبارالكامل

» افتتاح مهرجان صيف الحديدة للتسوق
31/1/2013, 08:16 من طرف عبدالجبارالكامل

» جمعية حماية المستهلك تحذر من استهلاك حليب بودرة للأطفال
31/1/2013, 08:13 من طرف عبدالجبارالكامل

» نتائج امتحانات القبول للتخصصات الطبية بجامعة الحديدة
31/1/2013, 08:09 من طرف عبدالجبارالكامل

» فيما مجلس الامن يجتمع اليوم الاثنين لمناقشة الوضع فيها الطيران الفرنسي يقصف يقصف مواقع المسلحين في شمال مالي لليوم الثالث على التوالي
14/1/2013, 09:39 من طرف عبد الباسط الكامل

» اللواء القرشي: قريباً الانتهاء من مشروع هيكلة الداخلية لتقديمه بشكله النهائي واصداره بقرار جمهوري
14/1/2013, 09:30 من طرف عبد الباسط الكامل

» إبطال عبوة ناسفه زرعت بقاعدة سيارة رئيس قسم تحريات البحث الجنائي بشبوة
14/1/2013, 09:27 من طرف عبد الباسط الكامل

» قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مركز الدراسات والبحوث والتوثيق
14/1/2013, 09:25 من طرف عبد الباسط الكامل

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 60 بتاريخ 24/8/2012, 08:04
تابعــــونا
FacebookTwitter

شاطر | 
 

 إيقاد شعلة الثورة اليمنية بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الباسط الكامل
فــريــق الادارة
فــريــق الادارة
avatar

ذكر عدد المساهمات : 900
التــقيــيــم : 3671
الاعجـــابات : 13
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: إيقاد شعلة الثورة اليمنية بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة   25/9/2012, 21:08

شهد مجمع العرضي بوزارة الدفاع بصنعاء مساء اليوم حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية المباركة بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة.

وبدأت مراسم حفل إيقاد الشعلة الذي حضره عدد من الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين العاصمة، بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.

عقب ذلك تقدم قائد الاستعراض الكشفي محمد الرداعي بالاستئذان ببدء طابور العرض الذي شارك فيه ألف كشاف ومرشدة من عموم محافظات الجمهورية المشاركين في المخيم الوطني للكشافة والمرشدات.

وقام شباب الكشافة والمرشدات بالمرور من أمام المنصة في عرض شبابي تضمن لوحات معبرة عن عظمة المناسبة ومجسمات حملت مضامين الثورة اليمنية وأهدافها الخالدة، وعكست المستوى المتقدم الذي وصل له الوطن في ظل الثورة اليمنية المباركة، وهتفوا بشعاراتها المعبرة عن عظمتها في نفوس اليمنيين.

بعد ذلك قام القائد الكشفي عامر الجهمي بقراءة وثيقة العهد والوفاء المرفوعة من شباب وشابات الوطن إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، فيما سلم القائدان الكشفيان حسن البعداني وأميرة يحيى سعيد الوثيقة لوزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول.

وجاء في وثيقة العهد والوفاء:

فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن حفظكم الله

باسم شباب الحركة الشبابية والكشفية في كل أرجاء الوطن نخط هذه الوثيقة بدمائنا تقديرا وإجلالا لموافقتكم على تحمل المسؤولية التاريخية الوطنية في هذا الظرف التاريخي العصيب الذي تمر به بلادنا وقد قيضكم الله لقيادة الوطن إلى بر الأمان.

إننا نعاهدكم يا فخامة الرئيس السير على خطاكم وتحت قيادتكم الحكيمة وأن نكون الجنود المخلصين للحفاظ على الوطن ووحدته وأمنه واستقراره، والسير بخطى ثابتة نحو الدولة المدنية الحديثة التي ننشدها جميعا.

عاشت الثورة والجمهورية والوحدة

المجد والخلود للشهداء الأبرار

حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم.

أبناءكم شباب الكشافة والمرشدات.

وقدم عدد من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية لوحة فنية للعيد الخمسين للثورة بعنوان "موطني" من كلمات محمد محسن الهدار ومحمد شيخ، وتوزيع موسيقي وألحان رأفت ناشر، وتصميم واستعراض عبدالله الصبري، وإشراف عبدالله عبيد.

تناولت اللوحة الفنية الدلالات العظيمة والمكانة التاريخية للثورة اليمنية التي قامت ضد براثن الظلام والتسلط الإمامي ودكت حصون الظلم ومعاقل الاستبداد لتعلن انتهاء عصر الإمامة والتخلف وإعلان ميلاد الحرية والديمقراطية والتنمية.

وعبرت عن المعاني الكبيرة للثورة اليمنية، واستعداد الشباب لتقديم الغالي والنفيس لحماية هذه الثورة التي مثلت نقطة تحول تاريخية لليمن نحو آفاق التطور والنمو.

وأبرزت اللوحة الدور النضالي للشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ومشاعل تنير مسار البناء والتحديث والتنمية، وتوجت بتحقيق وحدة الوطن في الـ22 من مايو المجيد، والتمسك بمبادئ الثورة والجمهورية والوحدة التي تدعو إلى التلاحم بين كافة أبناء الوطن.

وفي نهاية الحفل قام رئيس هيئة الأركان ومعه وزير الشباب والرياضة وأمين العاصمة عبدالقادر هلال بإيقاد الشعلة الأم إيذاناً ببدء العام الخمسين لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة وتدشينا لاحتفالات اليمن بأعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر).

واختتم الحفل بالسلام الوطني تلاه خروج المشاركين في عرض شبابي.

وقد أدلى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول بتصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ), أكد فيه على أهمية هذا اليوم الاستثنائي للاحتفال باليوبيل الذهبي لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة الذي يأتي في ظل ظروف وطنية استثنائية ومنعطفات تاريخية حاسمة ومصيرية تمر بها الثورة اليمنية 26 سبتمبر.

وقال اللواء الأشول:" نوقد في هذه الساحة شعلة الثورة اليمنية 26 سبتمبر اليوم إيذاناً ببداية عام جديد من عمر الثورة ويمكن اعتباره من منظور المسؤوليات العظيمة التي يضطلع بها شعبنا والمهام التاريخية الجسيمة المحتم عليه إنجازها برزخاً بين واقعين وزمنين مختلفين من مسيرتها المظفرة وفي الوقت ذاته جسراً للعبور بالوطن والشعب نحو بناء الدولة المدنية الحديثة، وصياغة واقع وطني جديد تتجسد فيه قيم الحق والعدالة والاستقرار، وتزدهر فيه أحلام وتطلعات البسطاء في غد مشرق أكثر عدلاً وإنصافاً وحرية وتطوراً".

وأضاف:"اليوم نطوي نصف قرن من عمر الثورة وهي فترة زمنية قصيرة في تاريخ الحضارات والشعوب لكنها كانت زاخرة بصراعاتها وتناقضاتها وانجازاتها .. فيها مضى ركب الثورة سالكاً دروباً وعرة متعرجة مملوءة بالإشكالات والأزمات والمصاعب الذاتية والموضوعية".

وأكد رئيس هيئة الأركان أنه وعلى الرغم من كل التحديات والتآمرات والمخاطر التي اكتنفت مسيرة الثورة السبتمبرية خلال نصف قرن مضى إلا أن فعلها وانجازاتها ظلت على الدوام ذات منحى تصاعدي متطور ومتمدد على الصعيد الرأسي المتمثل في بناء الدولة ونظامها السياسي وعلاقاتها بمختلف مؤسساتها وهياكلها.. وعلى الصعيد الأفقي المتمثل في الإنجازات التنموية وتطوير مستوى حياة الشعب وزيادة ثرائه المادي والروحي .. مشيراً إلى الإنجازات الكثيرة التي قدمت من خلالها الثورة نفسها للتاريخ كقوة فعل وبناء وتغيير متواصل استنهضت وحشدت إمكانات وقدرات الوطن المادية والروحية والبشرية،وأكدت حضورها وتجددها وقدرتها على الصمود والاستمرارية في الكثير من الحقائق الحياتية والشواهد المادية والإنجازات الكبيرة الدالة على انتقال وطننا وشعبنا من عصور الظلام والتخلف والنسيان التاريخي إلى رحاب العصر الحديث والحضارة والازدهار.

واعتبر اللواء الأشول, إيقاد شعلة الثورة, مناسبة وطنية رمزية لها أبعادها ودلالاتها الوطنية وإن أهميتها هذا العام نابعة من كونها تدشن لبداية مرحلة جديدة من تاريخ ثورتنا الذي تولد منه بكل المعايير التجديد العضوي الحي والمعاصر لأهداف الثورة ومبادئها وقواها الاجتماعية وقيمها الحضارية والديمقراطية والإنسانية.

واستطرد اللواء الأشول قائلا:" أجدها مناسبة لأخاطب شبابنا وجيل الثورة المعاصر وأحثهم على دراسة تاريخ هذا الوطن والاستفادة من كل ما هو إيجابي وتجاوز حالات القصور والضعف والأخطاء التي وقع فيها من سبقوهم وهم يؤدون دورهم في بناء وطنهم وتنميته والدفاع عنه.. وأدعوهم إلى المضي قدماً بركب الثورة نحو غايتها السامية وأهدافها النبيلة".

ودعا الشباب إلى ضرورة الإدراك الجيد بأن قوة ومكانة وفعل الثورة لا تكمن في شعاراتها السياسية، ولا في استثارة عواطف البسطاء.. وإنماَ قوتها الحقيقية تكمن في قدرتها على إحداث التغيير الجذري والإصلاح الإيجابي المنشود في الوعي والسلوك والنظم والتشريعات وفي بنية الدولة ووظائفها ومؤسساتها وغيرها من التحولات التنموية الشاملة التي بها ومن خلالها تتحقق آمال وأهداف ومصالح الجماهير التي قدمت التضحيات الجسيمة في سبيلها.


وأردف قائلا:" إن قدرتكم - أيها الشباب - على تحقيق تطلعاتكم المشروعة في تجديد روح الثورة وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة مرهون بمدى حرصكم، قولاً وفعلاً، على تمثل أهدافها وأخلاقياتها ومبادئها السامية والتعاطي الأمثل مع متطلبات التطور ومتغيرات الأحداث وتعقيدات الواقع وأزماته بمرونة وواقعية ورؤية منفتحة على الآخر والحوار معه".

وأضاف:" نحن على يقين – أيها الشباب- من حقيقة عنفوانكم وارتباطكم الوثيق بالثورة السبتمبرية وأهدافها العظيمة، ووفائكم لوطنكم ونقدّر طبيعة برامجكم وتطلعاتكم الطموحة وآمالكم التي لا حدود لها في بناء اليمن والانتقال به إلى مصاف الدول الديمقراطية الحديثة، وعليكم أن تعوا جيداً أن هذه التطلعات المشروعة ستظل مجرد أحلام طوباوية غير قابلة للتحقق إذا ما افتقرت إلى الرؤية الواقعية والإرادة والوحدة الوطنية وطالما بقيت قواها الاجتماعية غير مهيأة بما فيه الكفاية لتحقيقها.

ودعا رئيس هيئة الأركان الجميع إلى حشد الإمكانات وتوحيد الطاقات والقدرات الوطنية في مشروع وطني نهضوي استراتيجي والالتفاف حول القيادة الرشيدة للأخ المناضل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وأن نتجاوز هذه المرحلة الانتقالية وتنفيذ مهامها المحددة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وفق أولوياتها العملية المتدرجة وإنجازها بواقعية واقتدار وبرؤية وطنية بعيدة المدى".

ومضى قائلا :" هذه المرحلة الاستثنائية الخطيرة والمعقدة تضعنا – نحن اليمنيين- دون استثناء، أمام مسؤوليات تأريخية جسيمة وواجبات مصيرية تحتم علينا تجاوز خلافاتنا وحساباتنا ومصالحنا الأنانية الذاتية نحو غايات وطنية سامية يتوقف عليها شكل المستقبل الذي نصنعه لأبنائنا وأحفادنا وتحتم علينا العمل المشترك بروح الفريق الواحد للحفاظ على كياننا ووجودنا وحاضرنا ومستقبلنا المشترك وصيانة وطننا وحمايته وإصلاحه وتحديثه وتطويره وفق مقتضيات العصر الحديث، مستلهمين ماضينا وتجربتنا وأهداف ومبادئ ثورتنا وما تحقق من إنجازات تراكمية وجعلها قاعدة انطلاق نحو بناء يمن جديد بمفاهيم ووسائل وأسلحة جديدة، فانتصارات اليوم لا يمكن تحقيقها بمفاهيم وشروط وثقافة وأساليب الأمس وأدواته العتيقة التي تجاوزها الزمن".

واختتم اللواء الأشول تصريحه قائلا :" نهنئ كافة أبناء الشعب اليمني بالعيد الخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة وترحم على الشهداء الأبرار الذين نسجوا بأرواحهم ودمائهم الزكية خيوط أشعة هذا الفجر السبتمبري الخالد.. وأولئك الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن حرية واستقلال هذا الوطن وصناعة إنجازاته وأمجاده. . الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار.. المجد والخلود لثورتنا اليمنية الظافرة.. النصر والظفر لقواتنا المسلحة الباسلة.. وكل عام ووطننا وشعبنا بخير".


سبأ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيقاد شعلة الثورة اليمنية بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قبيـــلة الكــــامل  :: قبيلة الكامل لكل يمني :: منتدى المناسبات والاعياد الوطنية-
انتقل الى: