منتديات قبيـــلة الكــــامل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيل دخولالتسجيل
ادارة منتديات قبيلة الكامل ترحــب باعضائها وزوارها الكرام نتمنى لكم المتعة بين ثنايا هذا الصرح ..كما تشكر الاخوة الغالين .. الاخ الاداري / عبدالباسط الكامل .. والاخ المشرف / عبدالجبار الكامل على جهودهما المبذولة  في خدمة المنتدى ... ونعلمكم انه جاري تطوير السيرفر باذن الله ..
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» تعارف قبيلة (آل الكامل )
24/7/2015, 18:06 من طرف كامل عبده فارع الكامل

» نبي الله نوح عليه السلام
9/3/2015, 08:12 من طرف عبد الباسط الكامل

» نبي الله شعيب عليه الصلاة والسلام
9/3/2015, 08:07 من طرف عبد الباسط الكامل

» صور من البلاد
5/3/2015, 11:04 من طرف عبد الباسط الكامل

» تعريفات لاب توب توشيبا Toshiba Satellite C660 لويندوز 7 32bit
27/12/2014, 05:05 من طرف MO6AF

» مدرب المنتخب الوطني سينتفيت يستقيل
24/3/2013, 09:07 من طرف عبد الباسط الكامل

» خشية الله بالغيب
22/3/2013, 20:34 من طرف عبد الباسط الكامل

» اسماء اوائل الجمهورية للشهادة الثانوية العامة2010/ 2011م
31/1/2013, 08:18 من طرف عبدالجبارالكامل

» افتتاح مهرجان صيف الحديدة للتسوق
31/1/2013, 08:16 من طرف عبدالجبارالكامل

» جمعية حماية المستهلك تحذر من استهلاك حليب بودرة للأطفال
31/1/2013, 08:13 من طرف عبدالجبارالكامل

» نتائج امتحانات القبول للتخصصات الطبية بجامعة الحديدة
31/1/2013, 08:09 من طرف عبدالجبارالكامل

» فيما مجلس الامن يجتمع اليوم الاثنين لمناقشة الوضع فيها الطيران الفرنسي يقصف يقصف مواقع المسلحين في شمال مالي لليوم الثالث على التوالي
14/1/2013, 09:39 من طرف عبد الباسط الكامل

» اللواء القرشي: قريباً الانتهاء من مشروع هيكلة الداخلية لتقديمه بشكله النهائي واصداره بقرار جمهوري
14/1/2013, 09:30 من طرف عبد الباسط الكامل

» إبطال عبوة ناسفه زرعت بقاعدة سيارة رئيس قسم تحريات البحث الجنائي بشبوة
14/1/2013, 09:27 من طرف عبد الباسط الكامل

» قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مركز الدراسات والبحوث والتوثيق
14/1/2013, 09:25 من طرف عبد الباسط الكامل

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 60 بتاريخ 24/8/2012, 08:04
تابعــــونا
FacebookTwitter

شاطر | 
 

 مسلمو بورما.. ماذا نحن فاعلون؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الباسط الكامل
فــريــق الادارة
فــريــق الادارة
avatar

ذكر عدد المساهمات : 900
التــقيــيــم : 3671
الاعجـــابات : 13
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: مسلمو بورما.. ماذا نحن فاعلون؟!   3/8/2012, 06:40


د. أميمة بنت أحمد الجلاهمة
اكاديمية سعودية في جامعة الدمام

حكومة بورما لا تريد للمسلمين هناك الحياة على أرضها أو خارجها، فهي تقتلهم وهم متوجهون لخارج الحدود، وترفض في الوقت نفسه عرض الحكومة الماليزية إرسال سفينتي إغاثة لكسر حصار المسلمين في أراكان! .

سيأتي يوم أحاسب عليه من قبل الديان سبحانه، وسيأتي يوم تحاسب عليه أيها القارئ الفاضل، فالحساب وارد علينا لا محالة، عندها آمل أن يتغمدنا الله برحمته ويعفو عن تخاذلنا في نصرة إخوة لنا ضعفاء مورس عليهم شتى أنواع الاضطهاد والتنكيل في "بورما" لا لشيء إلا أن يقولوا ربنا الله، إخوة لنا يئنون ليلا ونهارا، فلا صوتهم يسمع ولا أنينهم يصل، نساؤهم ثكلى وأطفالهم تيتموا ورجالهم عزل مكبلون بالأصفاد، وأنواع من التنكيل والتشريد والقتل والتمثيل مورس عليهم في وضح النهار وعلى مرأى رجال الأمن، الذين استكانت أنفسهم لسفك تلك الدماء الزكية وانتظروا إكمال مهام أولئك الوحوش ليتحركوا على هون وباتجاه معاكس، وهكذا تمادى سكان بورما البوذيون في غيهم وتمادوا في ظلمهم، فكيف لا وحكومتهم تصفق لهم، والعالم في شغله الشاغل لا هم له إلا حركة كرة القدم وفي أي شبكة ستستقر، عالم لن يأبه ولن يأبه بأنين مسلمي بورما.

ولكني لن أوجه اللوم لتلك الجمعيات التي تسيس توجيه التهم دون بينة، في حين ترمي في وجوه مسلمي بورما قطعة خبز، وتارة تلوم المجتمع الدولي وتهرع خارج الحدود بدعاوى هي في عرف الإنسانية باطلة، فلو حرضت العالم على قطع علاقاتها مع حكومة بورما فلن يستمر هذا الاضطهاد وذاك القتل والتمثيل، بل ستهرع الحكومة إلى إيقافها فورا، لا نصرة للحق ودفاعا عن الضعفاء بل خشية أن يصيبها الجوع والمرض كما أصاب مسلميها.

كما لن أوجه اللوم للغرب الذي يدعي رقيه ودفاعه عن الإنسانية، ولن أوجه اللوم لأميركا التي نصبت نفسها شرطي العالم، حامي حمى الضعفاء كما تدعي، لأني أعتقد يقينا أن هذه الدولة في الأصل لا تأبه بضعفاء بورما أو بغيرهم، فهمها منصب ابتداء على مصالحها الخاصة دون غيرها، هكذا تتحرك عجلتها السياسية في الداخل أو في الخارج، وعلى فرض تحركت فلن تفعل إلا لتعود إلى مكانها ساكنة.

أنا هنا أوجه اللوم لنا نحن المسلمين بشكل عام وللشعب السعودي بشكل خاص، فقد انشغلنا بتتبع أنفاس ذاك الأفّاق بشار وزبانيته، وتتبع ميدان التحرير وما يستجد فيه، والحشود التي تخطط لحرق السودان وتونس وليبيا ولبنان والأردن واليمن العزيز عما يحدث في "أراكان" من إبادة منظمة ومدعومة من حكومة بورما، هؤلاء الذين نسيهم التاريخ تجاهلتهم معظم قنواتنا الإعلامية، والتي إن ذكرتهم.. تذكرهم على استحياء.. أوجه اللوم لأمتي ولبلادي الغالية، أين نحن من أولئك المسلمين وهم مقبلون على شهر رمضان المبارك فلا أمن ولا أمان؟ وحتى الذين نجحوا وهاجروا مجبرين إلى "بنغلاديش" إنقاذا للأعراض من الانتهاك وللأرواح المهددة، لن يجدوا الطعام ولا الدواء ولا أبسط متطلبات الحياة الإنسانية فيها.

وأترك القارئ مع القلة القليلة من واقعهم اليومي في بورما، أو في بنغلاديش التي حصرتهم في مخيمات أشبه بالسجون، ففي بورما إذا أرادوا الخروج من قراهم عليهم الحصول على تصاريح بذلك، ويمنعون من الزواج إلا بتصريح، والضرائب تفرض عليهم بشكل عشوائي، والحكومة البورمية تمد الشرطة الموغ في أراكان بالسلاح ولا تتحمل رواتبهم تاركة لهم المجال لينهبوا ويسرقوا ويقتلوا المسلمين، فبتحريض من رهبانهم - البوذة - يتم زحف الماغ وبأعداد كبيرة إلى مناطق يسكنها من شهد (أن لا إله إلا الله محمد رسول الله) بغية تنفيذ حملات منظمة لإبادة المسلمين، وهناك تشرد أكثر من 700 طفل في الشوارع بعد أن تيتموا، وهؤلاء الأطفال يساقوا بالعشرات يوميا ليذبحوا في الغابات، وستجد في "أراكان" المقابر الجماعية احتضنت الآلاف من أجساد مسلمي بورما، كما حرقت المساجد وهدمت البيوت والقرى بالكامل، ومثل بأجساد المسلمين وهتكت أعراض نسائهم، وعند هروبهم الجماعي إلى "بنغلاديش" تقصف قواربهم بالطائرات البورمية، أو يجدوا الحدود موصدة في وجوههم، فقد أعلنت وزارة الخارجية البنغلاديشية أن مصلحة الدولة أهم من الأمور الإنسانية - للروهنجيين - مسلمي بورما، لذا هي تمتنع عن استقبال المزيد منهم، وتعتقل حتى الأطفال والنساء الذين يصلون إليهم فارين خائفين. ومن قبلت منهم فهم بحاجة ماسة إلى الغذاء والرعاية الطبية ومياه الشرب، والغريب أن ما يصل إلينا من أوضاعهم المأساوية هو أقل القليل، فمنطقة شمال أراكان وقرى مسلمي بورما ممنوعة وبشكل تام عن أي مراسل صحفي يحمل كاميرا وقلما بين يديه، والغريب أن حكومة بورما لا تريد لهم الحياة لا على أرضها ولا خارج أرضها، فهي تقتلهم وهم متوجهون لخارج الحدود، ترفض في الوقت نفسه عرض الحكومة الماليزية إرسال سفينتي إغاثة لكسر حصار المسلمين في أراكان! وهم اليوم يمرون بموسم الأمطار الغزيرة مما زاد من فداحة مصيبتهم.

اللهم ارحمهم وارفع عنهم وسخر لهم البلاد والعباد، وأعنا على ما تحب وترضى، وأذكر نفسي وأذكركم بقرب شهر رمضان الكريم، أعاننا الله على طاعته ونصرة عباده في بورما وسورية وفي كل مكان، فمسلمو بورما ليس أمامهم إلا القتل والتنكيل، أو الموت من الجوع والمرض فارين من وطنهم. فماذا نحن فاعلون؟! ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي لعظيم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلمو بورما.. ماذا نحن فاعلون؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قبيـــلة الكــــامل  :: قبيلة الكـــــــــامل الاســــــلامية ::  قبيلة الكامل الاســـلامي العـــــــام -
انتقل الى: